أخبار عامة

موظفو إحدى الشركات يتعرضون لعملية احتيال باستخدام خدعة “الزملاء السابقين”

تعرض عدد من موظفي إحدى الشركات لعملية نصب واحتيال ممنهجة، وذلك باستخدام رسائل “واتساب” وحسابات بنكية محلية من داخل المملكة.

وفي التفاصيل قال أحد الموظفين الذين تعرضوا للاحتيال، في تصريح لـ”أخبار 24“، تلقيت رسالة من رقم غريب عرف نفسه على أنه زميل سابق كان معي في العمل، وتحدث معي عن تفاصيل دقيقة عن العمل تؤكد أنه هو ذات الشخص الذي كان معنا، وأنه بعد ترك العمل حدثت له بعض المشاكل غادر على إثرها المملكة.

وأضاف الموظف: بعد ذلك طلب مني الشخص المنتحل صفة زميل العمل السابق مبلغاً مالياً نظراً لمرض ابنه، فتعاطفاً معه طلبت أن يرسل لي رقم حساب لكي أساعده، فأرسل لي رقم حساب في أحد البنوك المحلية هنا في المملكة، وقال لي إن صاحب هذا الحساب شخص قريب له وسيرسلها له، فحولت وأرسلت له صورة من الحوالة.

وأشار الموظف، بعد مرور شهرين على التحويل، تواصل معي شخص ادعى أنه زميل آخر وقدم أيضاً تفاصيل دقيقة عن صداقتنا، وطلب مبلغاً مالياً برسالة مشابهة للمحتال السابق، فراجعت الرسائل وربطتها ببعضها وتواصلت مع الشخص الحقيقي الذي كان معنا بالفعل، وأكد لي أنه لم يطلب شيئا ولم يتواصل معي منذ ترك العمل، فأدركت أنني وقعت ضحية عملية احتيال كبيرة.

وتابع الموظف، تواصلت مع إدارة الشركة للبحث حول تعرض أي أحد من الزملاء في العمل لنفس الحيلة، فتفاجأت بوجود أكثر من شخص تعرض لنفس الحيلة، وقاموا فعلا بالتحويل لنفس الشخص، مؤكداً أن الشركة قامت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والنظامية ضد الشخص المحتال.

السابق
نجل خالد سامي يكشف عن مغادرة والده العناية المركزة واستقرار حالته الصحية
التالي
قانوني: زواج المواطنة من أجنبي عبارة عن مشروع تجاري.. وهذا حل مشكلة العنوسة