أخبار عامة

“الأرصاد” تشرح تفاصيل الكتلة الهوائية الباردة التي ستبدأ اليوم وتستمر حتى السبت المقبل

أوضح المركز الوطني للأرصاد تفاصيل الكتلة الهوائية الباردة التي ستؤثر على بعض مناطق المملكة بدءاً من اليوم (الأربعاء) وحتى السبت المقبل، ويصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وتساقط للثلوج.

وقال المركز إنه يتوقع أن يستمر انخفاض درجات الحرارة بدءاً من اليوم على مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والأجزاء الشمالية لمنطقة المدينة المنورة، حيث ستكون درجات الحرارة الصغرى ما بين صفر إلى 2- تحت الصفر.

وأضاف أن التوقعات تشير إلى أن البرودة ستزداد يوم غد (الخميس) وحتى يوم السبت ويشمل ذلك منطقة القصيم والأجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض والشرقية؛ إذ تتراوح درجات الحرارة ما بين درجتين إلى 6 درجات مئوية.

وأشار إلى أن فرص تكوّن الصقيع ستكون مستمرة على مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل، بدءاً من اليوم، على أن يمتد تأثيره يومي الجمعة والسبت ليشمل القصيم والأجزاء الشمالية من الرياض والشرقية.

ونوه إلى أنه يتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار يومي الأربعاء والخميس على الجوف والحدود الشمالية وتبوك وحائل، وتمتد لتشمل مناطق الشرقية والرياض والقصيم ونجران ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

ولفت إلى أنه لا يستبعد تكوّن عواصف ترابية تؤدي لشبه انعدام أو انعدام للرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق، بينما يتوقع أن يستمر تأثير العواصف يومي الجمعة والسبت ويمتد إلى الأجزاء الجنوبية لمنطقتي الرياض والشرقية، والأجزاء الشرقية لمناطق نجران ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

وبين أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة يومي الأربعاء والخميس على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية، ولا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات تبوك وخاصة جبل اللوز وعلقان، وكذلك أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية وخاصة طريق والقريات وطبرجل.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني في مداخلة لقناة “الإخبارية”، إن تلك الكتلة الهوائية الباردة هي الرابعة والأقوى خلال فصل الشتاء الحالي.

وأضاف القحطاني أن الكتلة الهوائية الباردة ستؤثر على أغلب مناطق المملكة عدا المناطق الجنوبية الداخلية خاصة نجران والأجزاء المحيطة بها.

السابق
بعد استهداف أحد المسارحة بصاروخ باليستي.. أحد المصـابين يروي تفاصيل الواقعة (فيديو)
التالي
ظهر في فيديو مدعياً النبوة وهدد المارة بسلاح أبيض.. القبض على شخص بحالة غير طبيعية بالرياض