أخبار عامة

تعويض زوجين بـ 37 مليون ريال بسبب خطأ طبي

- الإعلانات -

منح قاضٍ فيدرالي، في مدينة سياتل الأميركية، 10 ملايين دولار «أي ما يعادل نحو 37.5 مليون ريال» لأسرة طفلة تعاني إعاقة شديدة، وُلدت بعد أن أعطت ممرضة الأم حقنة إنفلونزا، بدلاً من حقنة لمنع الحمل.

7.5 ملايين دولار للطفلة
وذكرت صحيفة «سياتل تايمز» أن قاضي المقاطعة الأميركية، روبرت لاسنيك، منح الطفلة الأسبوع الماضي 7.5 ملايين دولار، مقابل نفقاتها الطبية والتعليمية، وغيرها، بالإضافة إلى 2.5 مليون دولار تعويضاً لوالديها.

ووصف محاميا الأسرة القضية، في وثائق المحكمة، بأنها «حمل غير مشروع»، حيث أن الأم، يسيني باتشيكو، لا تريد أن تصبح حاملاً، ولم تكن لتحمل في عام 2011، لو كانت الممرضة أعطتها الحقنة الصحيحة، ، وفقاً لما ذكرته شبكة «إيه بي سي نيوز» الأميركية.

- الإعلانات -

أعطتها اللقاح بدلاً من حقنة الهرمون
وذهبت باتشيكو، إلى العيادة للحصول على حقنة ربع سنوية من هرمون يُستخدم لتحديد النسل، ووجدت المحكمة أن الممرضة كانت تقدم لقاح الإنفلونزا طوال اليوم في العيادة، ولم تتحقق من حقنة باتشيكو، وأعطتها اللقاح بدلاً من حقنة الهرمون، ولم تكتشف باتشيكو الخطأ، حتى اتصلت لتحديد موعدها التالي، بعد أكثر من شهرين. وبحلول ذلك الوقت، كانت قد أصبحت حاملاً.

وتبلغ الطفلة الآن 8 سنوات. ووفقاً لوثائق المحكمة، فهي تعاني عيباً خلقياً، أدى إلى تأخيرات معرفية، وتباطؤ في مهارات الكلام والصرع، ومشكلات في الرؤية ومضاعفات أخرى.

المصدر: صحيفة المرصد

السابق
"المسند" ينصح من لديه "كشتة" نهاية الأسبوع: هذه الأجواء تزامن المطرية 3
التالي
بعد الاعتداء والبصق عليها.. مشاعل الجلعود : حائل حتى الآن لا تنفع للسياحة!