أخبار عامةفيديوهات

بالفيديو: مواطن يكشف تفاصيل فصله من قبل مديره “الفلبيني” بعد إسعاف زوجته بسيارة الشركة

- الإعلانات -

صحيفة المرصد: روى المواطن “علي العنزي” قصة فصله تعسفياً ورفض مديره الفلبيني إعادته إلى العمل، موضحاً أن سبب الفصل إسعافه لزوجته بسيارة الشركة.

فصله تعسفياً

وأوضح “العنزي” من خلاله ظهوره في برنامج “ياهلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية” أنه« قدم إجازة قبل الحادثة بيوم من الشركة، ليعالج زوجته في المستشفى، كاشفاً أنه اتصل بزوجته في نفس اليوم وأبلغته إنها مريضة، فاضطر إلى أخذها بسيارة الشركة إلى المستشفى».

- الإعلانات -

وأضاف: أنه «فوجئ ثاني يوم بفصله تعسفيًا بسبب ذلك الأمر»، متسائلًا: «ما تشفعلي 6 سنوات عمل في الشركة في هذا الأمر؟ أو حتى خصم من المرتب أو إعطائه إنذار».

رفض العودة للعمل
وأضاف العنزي، إلى أنه تحدث مع مديره الفلبيني لكنه رفض إعادته إلى العمل، ورفض تقديم استقالة بعد الفصل، وأجبروه على توقيع فصله بيده.

وأشار العنزي: إلى إنه “اضطر للعمل في الحديد خلال هذه الفترة حتى يتمكن من إطعام بناته، فالتصرف الذي حدث سيدمر أسرة بأكملها”.

رد متحدث العمل
وفي ذات السياق قال المتحدث الرسمي بـ”وزارة العمل” خالد أباالخيل: «تلقت الوزارة شكوى من أحد العاملين في المنشأة، وتفاعلت معها وتم زيارة المنشأة ميدانيا ومقابلة مدير إدارة الموارد البشرية في المنشأة ومشرف الموارد البشرية وكلاهما سعوديان، والاستفسار عن سبب الفصل والاطلاع على كافة الإجراءات المتخذة في هذا الشأن والتثبت منها، ويجري استكمال التحقق من الإجراءات المتخذة والتحقق من جميع ما ذكر في الشكوى حيث أن القضية لا زالت منظورة وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب وتطبيق ما ينص عليه نظام العمل ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق