أخبار عامةفيديوهات

«القصبي» ينشر فيديو لمتفاخرين بـ«صيد الضبان ».. ويطالب بتعليقهم “مفاسيخ” وجلدهم في مكان عام !

- الإعلانات -

صحيفة المرصد:

أبدى الفنان ناصر القصبي، استيائه الشديد بعد رؤيته مقطع فيديو لصيادين يتفاخرون باصطيادهم لأعداد كبيرة من حيوانات الضب في الصحراء.

ونشر القصبي المقطع عبر حسابه الخاص على موقع “تويتر”، وعلق قائلاً: “حرام… الحل لإيقاف هذا العبث أنك تعلق هذا و(أمثاله) مع كراعينهم مفاصيخ إلا من سراويلهم في مكان عام وبخيازرين منقعه بماء وملح تلزخهم لزخ الين. تتمزع جلودهم ثم تجمع عكرة كل ضب صادوه وتصنع منها سوط أحرش ثم تكمل الناقص على ظهورهم، دمروا حياتنا الفطرية، آبوهم لا آبو هالعنتريات”.

إبادة،، وليس صيد،،
وتعليقاً على المقطع قال المغرد عبدالحميد طنطاوي: “إبادة،، وليس صيد،،!”، بينما قال المغرد ناصر: “لابد من سن قانون وتطبيقه بجدية ليحمي بيئتنا من هالمجرمين!!”.

انت السبب
وسخر صاحب حساب ” PABLO” من التغريدة، ونشر مقطع من أحد أعمال القصبي التي جاء فيها ذكر حيوانات الضب “هين هين يا الضبان”، وعلق قائلاً: “انت السبب”.

- الإعلانات -

تدمير للبيئة وإتلاف للحياة الفطرية
أما علي زهراني فقال: “تدمير للبيئة وإتلاف للحياة الفطرية فالبعض لا يعجبه إلا القضاء على كل حياة!”.

يا ساتر يالعقاب أشوف فيه مبالغة بوصفك
بينما علق سليمان الحديبي قائلاً: “يا ساتر يالعقاب أشوف فيه مبالغة بوصفك.. إذا صايدين في مكان مسموح فيه الصيد غير المحميات وبياكلونهن عليهم بالعافية.. أما إذا كان غير ذلك فيه لجان مسؤولة تقوم في عقابهم بالنظام والقانون.. بدل العقاب حقك ذا خيازر ومنقعات بماء وملح وراه بالجاهلية”.

نشر الوعي والاعتدال
من جانبه، قال المغرد سليمان: “الحل الأمثل هو نشر الوعي والاعتدال ونبذ التصرف المسيء للمجتمع والبيئة من الأسرة والمدرسة والإعلام”.

السجن والغرامة
وعلق صنهات بن شامان قائلاً: “الله على حكم يا ليت يطبق السجن والغرامة وتشدد الرقابة قبل الصيد ما ينفع إلا الردع مع المهايطين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق